مؤسسة تكييف وسلامه

مراوح التهوية (سحب العادم)

مراوح التهوية (سحب العادم)

 

1/3  التقديمات

أ-    بيانات المنتج : تقديم بيانات الصانع الفنية لمعدات توزيع الهواء شاملة معدلات السعة ومنحنيات أداء المروحة ونقطة التشغيل واضحة البيان والمقاييس وتشطيب المواد والأبعاد والأوزان والملحقات الموردة والتركيب والتعليمات .

ب-   رسومات الورشة التنفيذية: تقديم رسومات الورشة التنفيذية للصانع للتجميع موضحة الأبعاد والخلوصات المطلوبة وتفاصيل التركيب وتفاصيل توصيل الموقع .

ج-   رسوم تخطيطية لتمديد الأسلاك : تقديم متطلبات الصانع الكهربائية لتمديدات أسلاك إمداد الطاقة الكهربائية إلى الوحدات .

  • بيانات التشغيل والصيانة : تقديم تعليمات الصيانة والتشحيم وتعليمات استبدال المحرك وأجزاء الدفع وقائمة قطع الغيار لكل وحدة .
  • قائمة قطع الغيار : تقديم قائمة الصانع لقطع الغيار ولمعدات التهوية لمدة سنتين لمراجعة واعتماد المهندس.

 

 

1/4  النقل والمناولة والتخزين

  • تورد المواد إلى الموقع في عبوات وحاويات الصانع الأصلية وببطاقة تحمل بوضوح بيانات الصانع واسم الطراز والمحتويات. تخزن المواد بعيدا عن الأرض في العبوات الأصلية السليمة والحاويات داخل منطقة جيدة التهوية محمية ضد تقلبات الطقس والرطوبة والاتساخ ودرجات الحرارة العالية والترطيب. يجب إتباع تعليمات الصانع بشان نقل ومناولة وتخزين المواد .

 

1/5  الضمان

أ-    تقديم ضمان كتابي موقع من الصانع والقائم بالتركيب والمقاول يوافقون فيه على استبدال الأقسام المعيبة في المواد أو المصنعية خلال فترة العام التالي لتاريخ التسليم الابتدائي.

 

1/6  ضمان الجودة

أ-    تكون المحركات والملحقات الكهربائية مطابقة لمقاييس NEMA القابلة للتطبيق.

ب-   .المكونات الكهربائية والتركيب يكون مطابقا لمقاييس NFPA 70 اللائحة الوطنية للكهرباء.

 

جزء (2) : المنتجات

2/1  عام

      أ-    ينبغي أن يحقق التصميم والتصنيع والتركيب لمراوح التهوية المتطلبات الخاصة بمقاييس AMCA 300 و ASHRAE 51/210 وينبغى ان تكون مدرجة لدى وتحمل بطاقة مختبرات الضامنين .(UL) تكون المراوح مرخصة لحمل ختم AMCA لأداء صوتي وهوائي . تزود المراوح بمتحكـم سرعة (حيثما هو مطلوب) لأداء المهام المذكورة بالجداول . يتم انتقاء مراوح بمستويات صوت داخل المنطقة بما لا يتجاوز المستويات المحددة . تزود كل مروحة بمفتاح فصل ، خامد سحب راجع (باستثناء مراوح عادم المطبخ) وشبك حاجز للطيور . تكون المراوح بمقاسات وأنواع وسعات حسب الموضح بالرسومات .

  • مراوح عادم مركبة بالسطح (Roof-Mounted Exhaust Fans):
    • مراوح عادم تكون من الألومنيوم من نوع الطرد المركزي الذي يدار بسير أو المباشر. تكون عجلة المروحة من نوع الطرد المركزي مائلة للخلف ومصنوعة من الألومنيوم وتشتمل على عجلة مخروطية موائمة بعناية مع مخروط المدخل من أجل خلوص دوران دقيق. تكون العجلات متوازنة استاتيكيا وديناميكيا. سيتم انشاء مغلف المروحة من الألومنيوم ثقيل العيار ويكون ذو إنشاء مدعم تدعيماً داخلياً صلباً وشبكة حاجزة للطيور.
    • تكون المحركات من النوع الذي يتحمل الخدمة الشاقة وذو تحميل كروي وموائم بدقة مع حمل المروحة ويورد حسب الجهد (الفولت ) المحدد والأطوار والمغلف. تركب المحركات وأجهزة الإدارة خارج مجرى سريان الهواء على عوازل اهتزاز وتتكون مصنعة من صلب ثقيل العيار. يتم سحب هواء خارجي إلى داخل غرفة المحرك لتبريد المحرك وذلك من خلال فراغ كبير بين غطاء المروحة وغطاء المحرك. تركب المحركات بحيث يسهل الوصول إليها للصيانة.
    • تركب أعمدة المروحة المجلخة والمصقولة بدقة على وسائد من كراسي تحميل كروية دائمة الإحكام والتشحيم . يتم اختيار كراسي التحميل الكروية بحيث يكون أقل عمر افتراضى(L10) لها يزيد على 100000 ساعة (مائة ألف ساعة) عند أقصى سرعة تشغيل مبينة بالكتالوجات. لا تقل قدرة أجهزة الدفع عن 150 % من القدرة المدارة بالحصان الميكانيكي. تكون البكرات من النوع المصنع بالماكينات بالكامل من الحديد الزهر وموصلة بخابور ومربوطة بأمان إلى العجلة وأعمدة المحرك.
    • بكرات المحرك تكون قابلة للضبط لاجل الاتزان النهائى للنظام. ويزود مفتاح فصل التيار كتركيب قياسي بالمصنع حيث يتم أيضاً تركيب تمديدات الأسلاك من المحرك وحتى صندوق الوصلات داخل حجرة المحرك. سيزوّد شاسيه لمواسير حماية الكابلات خلال القاعدة إلى غرفة المحرّك لسهولة توزيع الأسلاك الكهربائية.
    • يجب أن تحمل جميع المراوح ختم AMCA للمعدلات الموثقة لكلا من الأداء الصوتي والهوائي . تحمل كل مروحة بطاقة اسم الصانع مستديمة مثبتة تحتوى على رقم الطراز والرقم المسلسل الفردي من أجل التعرف عليها مستقبلا. تكون المراوح بأنواع وذات سعات حسب المحدد بالرسومات.

 

ج –  مراوح تعويض الهواء ( مراوح إمداد )

1 –  مركبة بالسطح ، وحدات تعويض الهواء ذات المرشح تدار بواسطة سير ، مزدوجة العرض/ مزدوجة المدخل. مراوح امداد من النوع الطرد المركزى المنحنى للأمام. ومجموعة المروحة والمحرك بالكامل تركب فوق منشأ للدعم مشكل ومقوى وله عوازل اهتزازات لمنع انتقال الضوضاء . وتكون المحركات مستديمة التشحيم، من نوع للخدمة الشاقة ، على محملات كروية ، وموافق بحرص مع حمل المروحة ومورد حسب الجهد الموصف ، والأوجه والغلاف. وعامود إدارة المروحة يكون من الصلب المجلخ المصقول مركب فى محملات كروية للخدمة الشاقة محكمة . وتختار المحملات بحيث يكون أقل عمر افتراضي لها (L50) يزيد على 200000 ساعة عند أقصى سرعة تشغيل مبينة بالكتالوج . تكون البكرات من النوع الحديد الزهر المصنع بالماكينة بالكامل موصلة بخابور ومثبتة بإحكام إلى أعمدة ادارة العجلة والمحرك. والبكرات المحززة للمحرك تكون قابلة للضبط لاجل الاتزان النهائي للنظام . آليات الإدارة تكون ذات مقاس ذو حد أدنى 150% من القدرة الحصانية للإدارة .

تكون عجلات المروحة من النوع المنحنى للأمام ومصنوعة من صلب سميك العيار وموازنة إستاتيكيا وديناميكيا لضمان تشغيل سلس خال من الاهتزازات ، ويصنع الغلاف من الصلب المجلفن ثقيل العيار وله لوحات قابلة للفك . وتكون المرشحات من شبكة من الألمنيوم سعة 1 بوصة وذات مقاس لإعطاء إزالة مثلى للهواء الملوث الخارجي بدون تجاوز توصيات الصانع بخصوص السرعة القصوى .

ويشتمل مركز التحكم المسبق تمديد الأسلاك ولكن ليس قاصرا على مفتاح فصل رئيسي متكامل معه وله كتل منصهرات للتوصيل إلى مصدر القوى الرئيسي ، وبادءات تشغيل المحرك المغناطيسية مع حماية ضد زيادة الحمل الحراري وإعادة ضبط يدوى، ومحول تحكم بمنصهر 115 فولت وشريحة تحكم فى التوزيع نهائية للتحكم في توصيلات تمديدات الأسلاك وتحمل جميع المكونات الكهربائية بطاقة مختبرات الضامنين UL حيثما كان ذلك قابلا للتطبيق وتمد أسلاكها بالتطابق مع اللائحة الوطنية للكهرباء (NFPA70) ويكون تمديد أسلاكها كاملاً ولا يتطلب سوى نقطة توصيل واحدة للقوى للموقع ونقطة توصيل واحدة لجهد التحكم للموقع. وتكون المراوح من النوع والسعة حسب المبين بالمخططات .

 

د –   مراوح طرد مركزية خطية (In-line)  (تدار بسيور – من النوع المركب في مجارى الهواء)

       1 –   مراوح هواء تغذية أو راجع أو عادم تركب في مجارى الهواء وتكون من نوع الطرد المركزي الخطى الذي يدار بسير ويكون مغلف المروحة ذو تصميم مربع من الصلب المجلفن الثقيل ويحتوى على حلقة للتركيب بمجارى الهواء مربعة.  تحتوى المروحة على بابين للوصول قابلين للفك موضوعين بشكل عمودي على لوحة تثبيت المحرك. ويجب أن تكون أبواب الوصول ذات مقاس كاف لتسمح بسهولة الوصول لجميع المكونات الداخلية.

              تكون عجلة المروحة من نوع الطرد المركزي مائلة للخلف ومصنوعة من الألمونيوم وتشتمل على عجلة مخروطية موائمة بعناية مع مخروط المدخل من أجل خلوص دوران دقيق.  وتكون العجلات متوازنة استاتيكيا وديناميكيا. تكون المحركات من النوع الذي يتحمل الخدمة الشاقة وذو تحميل كروي وموائم بدقة مع حمل المروحة ويورد حسب الجهد (الفولت ) المحدد والأطوار والمغلف. تركب المحركات وأجهزة الإدارة خارج مجرى سريان الهواء . تركب المحركات بحيث يسهل الوصول إليها للصيانة .

       2 –   تركب أعمدة المروحة المجلخة والمصقولة بدقة على وسائد من كراسي تحميل كروية دائمة الإحكام والتشحيم . يتم اختيار كراسي التحميل الكروية بحيث يكون أقل عمر افتراضى(Lso) لها يزيد على 200000 ساعة (مائتي ألف ساعة) عند أقصى سرعة تشغيل مبينة بالكتالوجات. لا تقل قدرة أجهزة الدفع عن 150 % من القدرة المدارة بالحصان الميكانيكي. تكون البكرات من النوع المصنع بالماكينات بالكامل من الحديد الزهر وموصلة بخابور ومربوطة بأمان إلى العجلة وأعمدة المحرك .

       3 –   تكون بكرات المحرك من النوع القابل للضبط من أجل موازنة النظام النهائية ويزود مفتاح فصل التيار يطابق مقاييس NEMA 1  كتركيب قياسي ما عدا مع المحركات المقاومة للانفجار حيث يكون تزويد ذلك المفتاح اختياريا . يتم تركيب تمديدات الأسلاك بالمصنع من المحرك وحتى الصندوق القريب (handy box) .

              يجب أن تحمل جميع المراوح ختم AMCA للمعدلات الموثقة لكلا من الأداء الصوتي والهوائي . وتحمل كل مروحة بطاقة اسم الصانع مستديمة مثبتة تحتوى على رقم الطراز والرقم المسلسل الفردي من أجل التعرف عليها مستقبلا. وتكون المراوح بأنواع وذات سعات حسب المحدد بالرسومات. 

هـ –  المراوح الأنبوبية الطاردة المركزية

1 –  مراوح هواء الإمداد ، أو العادم ، أو الراجع تكون من النوع الأنبوبى الطارد المركزي مع عجلات على شكل جنيح . ويصنع الغلاف من صلب ثقيل العيار ملحوم لحاماً مستمراً للتأكد من عدم تسرب الهواء . ويصنع الغلاف والدعائم الحاملة من عناصر من الصلب الإنشائي لمنع الذبذبات ولدعم عامود الإدارة والمحملات بإحكام .

وتكون العجلة من النوع الطرد المركزي بشكل جنيح ولا تسبب تحميل زائد . وتوازن العجلات استاتيكيا وديناميكيا. ومخروط العجل ومخروط مدخل المروحة يواءمان بدقة ويكون لهما خلوص مسموح به دقيق للدوران من أجل الأداء الأقصى وكفاءة التشغيل. والريش من الصلب الملحوم ستجعل سريان الهواء مستقيما من طرد المروحة وتدعم المحملات وآليات الدفع . وأعمدة الإدارة من الصلب المشكلة بالمخرطة ومجلخة بدقة ومصقولة يكون مقاسها بحيث أن السرعة الحرجة الأولى تكون أعلى من أقصى سرعة تشغيل بنسبة 25% على الأقل لكل فئة ضغط .

ويتم ابقاء الخلوصات الدقيقة عندما يتصل عامود الإدارة مع المحملات . تكون المحملات من نوع الخدمة الشاقة ومشحمة بالشحم ، ذاتية الاستقامة الخطية أو من نوع ذو كتلة مخدات متدحرجة (Roller pillow block) وتزود خطوط التشحيم الممتدة مع تركيبات التشحيم الخارجية . وتختار المحملات لحد أدنى متوسط لعمر افتراضي 200000 ساعة عند أقصى سرعة تشغيل لكل فئة ضغط .

يبنى أداء المروحة على الاختبارات التي أجريت طبقاً لمواصفة AMCA لائحة إختبار 210 لوسائل تحريك الهواء. وترخص المراوح لتحميل ختم AMCA للمعدلات الموثقة .

 

و-  مراوح الخدمة الطاردة المركزية (Utility Centrifugal Fans):
1. الإمداد  بمراوح العادم  و الهواء الراجع ،و يجب أن تكون مروحة مدفوعة بالسير من نوع
الخدمة في AMCA  الترتيب 10 مع عرض واحد ، مدخل واحد للسكن في CW أو CCW بالتناوب على النحو المحدد. ويجب أن كون المسكن منشأ من الحديد الثقيل القياس مع قفل مشكل و طبقات من دون أن نسمح تسرب الهواء. ويجب أن يكون المسكن قابل للتدوير بالموقع إلى أي من ثمانية مواقع التفريغ القياسية. السكن ، المسكن و دعامات التحميل تكون مصنوعة من أعضاء من الصلب الملحومة لمنع الاهتزاز وجامدة لدعم العمود والحملات. عجلة المروحة يجب أن يكون من غير زيادة في الحمل تميل إلى الوراء ، من نوع مروحة الطرد المركزي والتي تنشأ من الحديد الثقيل القياس. العجلات تكون متوازنة  أستاتيكيا و ديناميكيا بشكل ثابت. ويكون مخروط العجلة و مدخل المروحة مخروط بعناية لمطابقة أعلى مستويات الأداء والكفاءة التشغيلية.

2. المحركات يجب أن تكون دائمة التزييت ، للخدمة الشاقة ، من نوع كروي التحميل مطابقة  بعناية لحمل مروحة والمفروشة في الجهد المحدد الطور ومغلف. عمود المروحة يجب أن يكون معتمد من الصلب المصقول المعلق للخدمة الشاقة ،معزولة بإحكام بشكل دائم ،و تحميل من كتلة وسادة و حملات كروية. المحامل يكون اختيارها للحصول على الحد الأدنى من حياة L50 تتجاوز 200،000 ساعة في أقصى سرعة لفهرس التشغيل. المحركات تكون ذات حجم معين لتعطي علي الأقل 150 ٪ من قوة الدفع بالحصان. البكرات يجب أن تكون من الحديد الزهر من النوع الآلي بالكامل ، ومرتبطا بإحكام على العجلة و عمود المحرك. بكرة المحرك تكون قابلة للتعديل من أجل موازنة النظام النهائي. يكون أداء المراوح على أساس التجارب التي أجريت وفقا للمعيار AMCA 210 رمز لاختبار أجهزة حكة الهواء. يجب أن تكون المراوح مرخصة و تحمل اعتماد AMCA لتقييمات أداء الهواء. نوع مراوح الخدمة والقدرة كما هو مبين في الرسومات.

ز-  مراوح سحب عادم بالدفع مركبة بالحائط الجانبي (Propeller Sidewall Exhauster) :
1. تدار بالسير ،مراوح من النوع المحوري بجانب الحائط و يجب أن يتم توريدها على النحو المحدد هنا. محركات الدفع يجب أن تنشأ من ريش ومحاور  مصنعة من الصلب. محركات الدفع تكون مثبتة بإحكام إلي عامود المروحة. يجب أن تكون جميع محركات الدفع متوازنة بشكل ثابت استاتيكيا و ديناميكيا.

2. المحركات يجب أن تكون دائمة التزييت ، من نوع الخدمة الشاقة ، مطابقة بعناية لحمل المروحة والمفروشة في الجهد المحدد ، الطور ، ومغلف. عمود المروحة يجب أن يكون معتمد من الصلب المصقول المعلق و دائمة التزييت ، و تحميل من كتلة وسادة و حملات كروية. المحامل يكون اختيارها للحصول على الحد الأدنى من حياة L10 تتجاوز 100،000 ساعة في أقصى سرعة لفهرس التشغيل. المحركات تكون ذات حجم معين لتعطي علي الأقل 150 ٪ من قوة الدفع بالحصان. البكرات يجب أن تكون من الحديد الزهر من النوع الآلي بالكامل ، ومرتبطا بإحكام على العجلة و عمود المحرك. بكرة المحرك تكون قابلة للتعديل من أجل موازنة النظام النهائي.

3. إطار المحرك و اللوحة يكون من الصلب المجلفن أو الصلب المدهون. إطارات المحرك يجب أن تكون من تشكيل قنوات (مجرى) وألواح المروحة يكون مثقوب مسبقا ثقوب متصاعدة ، و حواف مشكلة ، و بتشكيل مدخل عميق بخاخ. إطارات المحرك والألواح تكون مثبتة بالمسامير أو باللحام. ومراوح العادم محوري وسوف تحمل اعتمادAMCA  لكلا من الصوت وأداء الهواء. المراوح تكون لها ريش ومحاور أو شفرات مصنعة من الزهر والمحاور المصنعة من قبل الشركة المصنعة المعتمدة ، والنوع والقدرة كما هو مبين في الرسومات.

ز-    مراوح مزدوجة

  • المراوح المزدوجة من النوع المحوري تحتوى على عدد اثنان (2) دوافع مستقلة من نوع الطرد المركزي الخطى الذي يدار مباشرة وتجهز كل واحدة بموتور خارجي دوار ( 1 للخدمة و 1 احتياطي), ويتم التجميع داخل صندوق معدني مستطيل.
  • المراوح ذات الطرد المركزي تكون من النوع الأحادي لسعة المدخل (SWSI) أو من النوع المزدوج لسعة المدخل (DWDI) عند الاحتياج مع دفع أمامي منحنى مركزي يعمل داخل محتوى معدني.
  •  المراوح ذات الطرد المركزي تكون من النوع الذي يدار مباشرة مقترن بموتور دوار خارجي ذو عزل من الفئة B  أو  F ويكون قادرا على التشغيل عند 500 C لدرجة حرارة متوسط عادم الهواء, سيحتوى كل موتور على حماية من الحمل الزائد مركب داخله.
  • غلاف المروحة يصنع من ألواح الصلب المجلفن و طبقة G90 أو من الاستنلس ستيل ويثبت بمسامير ملولبة معدنية أو سبيكة ألمونيوم. و سوف يحتوى اثنان من المراوح المركزية المستقلة مجمعة. سوف تطلق المراوح شحنتها في غرفة مخرج عام يتم حمايته بواسطة نظام شرائح متصل و الذي يمنع الهواء الراجع من المروحة الاحتياطية. سيتم تزويد المغلف بعازل صوتى سمك 15 مم من فيبرجلاس صلب كثافة 48 كجم/م3 ووجه غير لامع.
  • يتم الإمداد بلوحة التغيير الأوتوماتيكي ( (Auto-Change over Panelمع كامل الحساسات لتدفق الهواء و المفاتيح و الموصلات و مفاتيح النقل المرحلي و مصابيح البيان موصلة بالكامل بأسلاك لنقل الفولت و من أجل التحكم و ضمان التشغيل للمراوح لمدة عام كامل بدون توقف.
  • يتم عمل مفتاح فصل تيار فردى بدون منصهر كهربائي لإمكانية عمل الصيانة و خدمة المراوح.
  • يتم تزويد الغلاف بغطاء و مزلاج لفتحة الصيانة عند طرفي مسكن المروحة لإمكانية نقل المروحة خلال الخدمة و احتياجات الصيانة المستقبلية.
  • يتم وضع المراوح بشكل متوازن استاتيكيا و  ديناميكيا متطابق مع معايير  DIN/150 1940 .G2.5
  • المراوح التي توضع في غرفة الخدمات سوف تحتوى على مخرج بغطاء سدادة تركب في نهاية وجه غرفة الجميع العام بدلا عن حاجز القضبان.
  • يصنع الموتور طبقا لمعايير BS 5000 أو ما يعادلها, وتكون مناسبة لجهد 230 فولت أحادى الأطوار أو 400 فولت ثلاثي الأطوار, و تردد 60 هيرتز. وتكون المراوح بأنواع وذات سعات حسب المحدد بالمخططات.

 

جزء (3) : التنفيذ

3/1  التركيب

أ-    عام : تركب المراوح حيثما هو محدد طبقا لتعليمات الصانع الخاصة بالتركيب والممارسات الصناعية المعروفة لضمان ان المراوح مطابقة للمتطلبات الموصفة وتخدم الأغراض المطلوبة.

ب-   الوصول : يتم توفير فراغ وصول وخدمة حول وأعلى المراوح حسب المحدد ولكن لن يكون بأي حال اقل مما يوصى به الصانع .

ج-   الدعم : ما لم يوصى بغير ذلك يتم عمل منصة خرسانية بارتفاع 100 مم تحت مراوح الطرد المركزي المركبة ارضيا .

د-    العزل : يتم وضع مراوح الطرد المركزي على عوازل اهتزاز مثبتة طبقا لتعليمات الصانع للتركيب.

هـ-   تمديدات الأسلاك الكهربائية : تركب الأجهزة الكهربائية الموردة من الصانع ولكن غير المحددة باعتبارها تركيب المصنع . يجب التأكد من أن تركيب تمديدات الأسلاك مطابقاً لتقديمات الصانع ومتطلبات التركيب للأقسام المطبقة من الباب 16 .يجب التأكد من أن الدوران في الاتجاه المحدد المطلوب للأداء السليم .

و-    توصيلات مجرى الأنابيب : ارجع إلى القسم 891 15 – أعمال مجارى التدفئة والتهوية وتكييف الهواء . تورد وصلات مرنة على وصلات مخرج ومدخل المجارى .

 

3/2  مراقبة الجودة بالموقع

  • عند إتمام تركيب المراوح وبعد توصيل المحرك بمصدر طاقة عادي ويتم اختبار المعدة لإيضاح المطابقة للمتطلبات .
  • حيثما هو ممكن يتم إصلاح المعدات سيئة الأداء بالموقع وإعادة اختبارها لإيضاح المطابقة .
  • تستبدل المعدات التي لايمكن إصلاحها بشكل معقول بدون أى تكاليف إضافية على المالك.
Subscribe
نبّهني عن
guest
19 Comments
Oldest
Newest
Inline Feedbacks
View all comments
hadjer toufik
ضيف
hadjer toufik
14/07/2021 12:56 ص

قمت بشراء وتركيب مروحتين لشفط الهواء لاكن سرعة دورانهما كانت بطيئة جدا ما سبب ذالك ان امكن

KHALED SELIEM
عضو
KHALED SELIEM
15/07/2021 3:39 م
Reply to  hadjer toufik

اما انه لم يتم تحديد القدره المطلوبة من البداية بشكل صحيح أو انه لم تتم حسابات الضغط الاستاتيكي بصوره دقيقه حيث تعتمد على أطول مسار للدكت مع عدد القطع المركبه ومن ثم يتم طلبها

حمدي
ضيف
حمدي
15/02/2022 2:51 م

مروحة شفط دخان قدرة العمل بدرجة حرارة 400 مئوية العدد 3

حمدي
ضيف
حمدي
15/02/2022 2:53 م
Reply to  حمدي

؟؟!

سعد محمود محمد
ضيف
سعد محمود محمد
03/02/2023 4:50 م

برجاء الافاده عن مروحه على قائم صاج 3.0 belt drive centrifugal single inlet 9000 cfm @

trackback

… [Trackback]

[…] Find More on that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback
17/09/2023 2:30 ص

… [Trackback]

[…] Information to that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback

… [Trackback]

[…] Find More on on that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback

… [Trackback]

[…] Here you can find 79490 more Information to that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback
26/10/2023 12:24 ص

… [Trackback]

[…] Here you will find 10023 additional Info on that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback
19/11/2023 5:29 ص

… [Trackback]

[…] Read More here to that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback
20/11/2023 9:24 ص

… [Trackback]

[…] Info to that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback
21/11/2023 5:04 ص

… [Trackback]

[…] Here you will find 33400 more Info to that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback
17/12/2023 5:07 ص

… [Trackback]

[…] Read More to that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback
30/12/2023 4:01 م

… [Trackback]

[…] Read More on that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback

… [Trackback]

[…] Information to that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback

… [Trackback]

[…] Here you can find 23866 more Information on that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback
04/03/2024 6:33 ص

… [Trackback]

[…] Read More Info here to that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]

trackback
16/03/2024 6:03 ص

… [Trackback]

[…] Information to that Topic: takyifwasalama.com/مراوح-التهوية-سحب-العادم/ […]