مؤسسة تكييف وسلامه
التكييف المخفي

التكييف المخفي

التكييف المخفي

أمثلة لمخارج الهواء Grille  ، و المتطلبات الفنية في المخطط قبل البناء

 

 

أمثلة لمخارج الهواء Grille

مخرج هواء جانبي Linear Bar Grille مخرج هواء طولي Linear Grille سم مربع الشكل * * والنوع الآخر يكون بمقاس 60×60 ويأتي بمقاسات أصغر من ذلك و يسمى Diffuser.

ملاحظات هامة :

  • يعتبر مخرج الهواء الطولي Linear Grille مزعج في حال كان أعلى مكان الجلوس أو السرير أو المكتب مباشرة . ومن الأفضل أن يكون دفع الهواء جانبي Linear Bar Grille لتجنب قوة الدفع والإزعاج من البرودة ، وعادة يكون مخفي في ديكور السقف المستعار ( الجبس ) بحسب التصميم الداخلي .
  • مخارج الهواء أنواع وسماكات ويرى البعض أن المستورد منها ليست بالجودة المناسبة والصناعة المحلية هي الأفضل . يرجى التنبه إلى أن بعض الشركات للأسف قد تستخدم لمخرج الهواء الدافع ( Supply ) نفس ال Grille الخاص بالهواء الراجع.

وهذا خطأ ، فمخرج الهواء الدافع مختلف ويكون فيه slot للتحكم بكمية خروج الهواء . تدفق الهواء من المخارج Supply يجب أن يكون متساوي بحيث يكون أول مخرج يعطي نفس قوة تدفق آخر مخرج في ال Duct ويجب أن يذكر ذلك في العقد لتقوم الشركة بوضع جهاز يقيس تدفق الهواء أمامك في الموقع ومعرفة كمية تدفق الهواء .

مثال لبعض الأجهزة المستخدمة لقياس تدفق الهواء :

( كل طن ينتج 400 CFM ويقسم ال CFM على حسب الفتحات ) CFM = Cubic Feet per Minute

المتطلبات الفنية في المخطط قبل البناء

 أثناء عمل المخطط للمنزل أو لمشروعك عليك أن تحدد بند التكييف وتكلفته التقريبية وذلك من خلال زيارة شركات التكييف ومعرفة المستجدات والأسعار و على ضوء ذلك ستتضح لك الرؤية . شركة التكييف ستزودك بالاشتراطات و التوجهات العامة ولعلي أن أوضح أهمها :

 

أ ) ارتفاع السقف :

 الارتفاع المثالي للسقف أثناء البناء ۳ ٫ ۸۰ إلى 4 متر حيث سيستحوذ كلا من مجرى الهواء ( Duct ) و وحدة التبريد من .4 إلى 50 سم ، و البلاط 10 إلى 15 سم تقريبا ، ليصبح لديك ارتفاع صافي من البلاط إلى السقف المستعار الجبس ) قرابة ۳ ٫ ۲۰ سم . في حال وجود جسور ساقطة يرجى الانتباه لذلك لأنها ستؤثر على مجرى الهواء Duct مما يضطرك لإنزال مستوى ال Duct وهذا بلا شك سيترتب عليه نزول للسقف المستعار الجبس ) ، لذا يجب دراسة المخطط مع المكتب الهندسي لمعالجة هذا المسألة .

 

 

 

ب ) زراعة الانابيب :

أثناء زراعة الأنابيب الخاصة بتمديد النحاس من الوحدة الداخلية إلى الوحدة الخارجية في السطح خلال مرحلة الهيكل الإنشائي ( العظم ) يراعي ما يلي :

  • أن تكون الأنابيب PVC الأبيض بجودة عالية ضغط .4 بمقاس ۳-۲ بوصة لكي تسهل دخول النحاس مع العوازل الخاصة به بأريحية تامة .
  • لا ينصح باستخدام الأنبوب المرن ( الجرجور ) لتعرضه للكسر والطعج أثناء البناء وضعف كفاءته .
  • للاستفادة من مساحة أعلى المنزل ( السطح ينصح بعدم زرع الأنابيب بشكل عشوائي ويجب دارسة أماكن التكييف في المخطط حيث يتم تجميع الأنابيب فوق بيت الدرج ، وفي حال تعذر تمديد أحد المواسير مباشرة ، يتم تمرير النحاس بعد عزله فوق الجبس لأقرب نقطة تمتد مباشرة إلى فوق بيت الدرج ، ولا ننسى الجسور الساقطة . يجب مراعاة مسار الأنابيب المتجهة من الطابق الأرضي إلى الطابق العلوي بحيث لا تمر على صالة أو ممر أو مكان مفتوح ، حيث أن تصميم الطابق الأرضي يختلف عن العلوي .

مراحل تركيب المكيف المخفی :

 ۱ ) زرع الأنابيب البلاستيك أثناء مرحلة الهيكل الإنشائي ( العظم ) التي يمر من خلالها النحاس بعد دراستها في المخطط بالشكل الصحيح .

۲ ) بعد الانتهاء من مرحلة الهيكل الإنشائي وقبل اللياسة يتم

 أ ) تأسيس أنابيب تصريف الماء ( Drain Pipe ) والمتجهة لأقرب دورة مياه ( لا يقل حجمها عن بوصه لضمان عدم الانسداد ) و يكون موقعها تحت مستوى وحدة التبريد بقليل .

 ب ) تأسيس تمديدات ومواقع منظم الحرارة ( Thermostat ) وكما أسلفت يجب أن يكون موقعها في المكان الصحيح بحيث يكون بعيدة عن دفع الهواء وبنفس الغرفة المراد تبريدها .

۳ ) بعد اللياسة يتم تركيب وحدات التبريد الداخلية مع مجرى الهواء Duct ومراعاة طريقة تصميم السقف المستعار الجبس ) ومخارج الهواء ( Grille ) مع ملاحظة أن أفضل موقع لفتحة الصيانة في السقف المستعار تكون عند مكان وجود مرشحات الهواء ( الفلاتر ) في وحدة التبريد .

٤ ) قبل السكن يتم تركيب وحدات التبريد الخارجية ومنظم الحرارة ( Thermostat ) ومخارج الهواء ( Grille ) ثم تجربة أجهزة التكييف المدة 5 إلى 7 أيام ثم التوقيع على استلامها .

عرض السعر

 قم بزيارة أحد الشركات المتخصصة في التكييف وأطلب مخطط للتكييف مدفوع الثمن.

* وبعدها ستقوم بتزويدك بمخطط التكييف المناسب لك وعرض السعر . بعد ذلك قم بأخذ مخطط التكييف والمواصفات وعرضها على عدة شركات للحصول على تسعيرة واضحة ومحددة وبشكل سريع . و بهذا يكون لديك عدة عروض بمواصفات واحدة وإن اختلفت قليلا وبالإمكان مقارنتها ودراستها بعناية .

* بعض الشركات في حال تم التعاقد معهم يكون المخطط مجاني وتخصم قيمته من الفاتورة ، علما أن قيمة مخطط التكييف ليست مكلفة . لدينا شركة اعمال الدكت المركزي الرياض

#شركة تكيفات مركزي الرياض شركة مكيف صحراوي الرياض ،شركة تركيب صحراوى الرياض ،شركة تكييف صحراوي الرياض ،شركة تكييف الرياض،شركة تركيب تكييف الرياض،شركة تركيب دكت الرياض،شركة دكت تكييف مركزى الرياض،تركيب دكت تكييف مركزى،شركة تركيب تكيف مركزى الرياض،شركات التكيف المركزى الرياض،شركات مقاولات التكيف الرياض،اسعار تركيب تكييف مركزى الرياض،شركات تركيب التكييف المركزى الرياض،تركيب دكتات التكييف حريملاء،،تركيب دكتات التكييف رماح،اسعار تركيب الدكت،تصنيع دكت التكييف المزاحمية،انواع دكت التكيف،سعر متر الدكت ضرما،دكت التكييف المركزى،مصانع الدكت فى السليل،طريقة حساب الدكت،تصميم دكت التكيف،تنفيذ دكت التكيف،مؤسسة تكييف مركزى الرياض،مؤسسة تصميم دكت التكييف الرياض،مهندس تكييف مركزى الرياض،مهندس تصميم تكييف مركزى عفيف،دكت التكيف المركزى،كم تكلفة المكيفات المركزية،تمديد دكت الصحرواى،تمديد تكيف مركزى وتركيب دكت التكييف،تركيب تكييف مركزى،تاسيس دكت التكيف،فنى تركيب دكت تكيف مركزى،مشروع تكييف مركزى،دكت صاج مسبق العزل،شركة تكييف مركزي عفيف،شركة تركيب دكت صحراوي عفيف،شركات التكييف المركزي الرياض،تركيب تكييف صحراوى في مكه،رسم مخطط تكييف الرياض،مهندس تكييف مركزي الرياض،اعمال الدكت المركزي الرياض،شركة تكييف صحراوي الرياض،تمديد دكت صحراوي الرياض،مقاول تكييف الرياض،مقاول دكت مرات،شركة تصنيع الدكت ثادق،،شركة نظافة الدكت الغاط،شركة صيانة تكييف مركزي الرياض،شركة اعمال الدكت الرياض،مهندس تكييف في الرياض،سعر متر الدكت الرياض،اسعار تركيب الدكت الرياض،شركة تكييف مركزي في السعوديه،شركة تكييف مركزي في الحريق،شركة تكييف مركزي في السعوديه،شركة تكييف مركزي في الحريق،شركات تكييف مركزي مرات،شركة تكييف مركزي،شركة دكت في الرياض،مصنع دكت في الرين

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
7 Comments
Oldest
Newest
Inline Feedbacks
View all comments
بومحمد
ضيف
بومحمد
01/03/2023 5:43 م

أغطية التهوية للتكييف المركزي الأبيض متى يتم تركيبها بالسقف بالديكور داخل الغرف والصالات والديوانيات والممرات قبل صبغ السقف أو بعده

Eng. Gharieb
ضيف
Eng. Gharieb
23/08/2023 12:23 ص
Reply to  بومحمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الجريلات والدفيوزر الخاصة بمخارج الهواء يتم تركيبها قبل الدهان النهائي للحوائط وعند الدهان النهائي يتم عمل حماية لها بواسطة البلاستيك الشفاف ويتم ازالته بعد الدهان النهائي

trackback
13/02/2024 3:09 ص

… [Trackback]

[…] Here you can find 49163 more Info on that Topic: takyifwasalama.com/التكييف-المخفي-2/ […]

trackback

… [Trackback]

[…] Read More on that Topic: takyifwasalama.com/التكييف-المخفي-2/ […]

trackback

… [Trackback]

[…] Read More here on that Topic: takyifwasalama.com/التكييف-المخفي-2/ […]

trackback

… [Trackback]

[…] Find More Information here to that Topic: takyifwasalama.com/التكييف-المخفي-2/ […]

trackback
02/05/2024 5:41 ص

… [Trackback]

[…] Information to that Topic: takyifwasalama.com/التكييف-المخفي-2/ […]