مؤسسة تكييف وسلامه
مواصفات التكييف المخفي

مواصفات التكييف المخفي

مواصفات التكييف المخفي

بعد أن تعرفنا على أجزاء التكييف المخفي باختصار سنتعرف الآن على المواصفات بالتفصيل :

نوع وحدة التبريد الداخلية :

 في السوق المحلي شركات عدة ولكل شركة أسم وسمعة منها الأمريكي والتايلندي والصيني والكوري وغيرها . تقاس سعة وحدة التبريد بالطن ( الطن = ۱۲,۰۰۰ وحدة ) ويرى بعض المختصين أن لا تتجاوز سعة وحدة التبريد 5 طن ، والسبب يعود في عدم تفضيلهم لذلك بأن صوت الوحدة عالي وأيضا يحتاج نحاس مقاسه أكبر . و + المواصفات الفنية للتركيب من الواجب أن تقوم الجهة المنفذة لأعمال التكييف بدارسة المخطط وتحديد مواقع وحدات التكييف وأماكن توزيع الهواء ولعل من أهم النقاط التي يجب مراعاتها أن يكون موقع وحدة التبريد الداخلية في الأماكن الجانبية کالممرات أو أعلى المغاسل وذلك لتجنب صوتها في الغرف أو الصالات أو المجالس . يجب تأسيس نقاط كهرباء في السقف أو الحائط . وقد يحتاج توصيله لقاطع الكهرباء .

يجب :-

  • عند تركيب وحدة التبريد يراعى أن تكون على ميول ۱-۲ سم التصريف الماء بشكل ممتاز.
  • أن يكون في مجرى تصريف الماء بما يسمى فخ الماء ( كوع ريحة ) ثم يليه فتحة التهوية الخاصة بتصريف الماء . يجب أن تكون الأسلاك الخاصة بالوحدة معزولة تماما عن النحاس في أنبوب ( جرجور ) مستقل وليس بشريط لاصق ( تيب ).
  • أن يكون النحاس ذات جودة عالية كشركة Mueller الأمريكية ، وعلى شركة التكييف تجربة ضغط النحاس في الموقع المدة يوم أو يومين لضمان عدم وجود تسرب للفريون .
  • قبل تشغيل جهاز التكييف للتجربة يجب على شركة التكييف تفريغ الهواء الموجود بالنحاس ومن ثم فتح الفريون .
  • منظم الحرارة ( Thermostat ) أن يكون بعيد تماما عن دفع الهواء و أن لا يكون بعيد عن المنطقة المراد تبريدها لأنه المسئول عن تشغيل و إطفاء جهاز التكييف .
  • وحدات التكييف ( الخارجية تكون على قواعد مرتفعة عن مستوى الأرض بمقدار ۱۰ سم لأجل عدم اختراق مسامير التثبيت العازل أثناء تركيبها وأيضا للحفاظ عليها من تسرب المياه إليها كما يجب تركيب موانع الاهتزاز . يجب هو

مجرى الهواء Duct

هو العنصر الذي يتحتم علينا معرفة تفاصيله وذلك لتفاوت الاحترافية وجودة المواد المستخدمة في تصنيعه وتركيبه من قبل شركات ومؤسسات التكييف . ما هي المواصفات التي يجب علينا معرفتها ؟

 من المهم أن يكون مقاس مجرى الهواء Duct مدروس بعناية من قبل شركة التكييف ويتوافق مع حجم وحدة التبريد لأن أي خطأ في المقاس سيتسبب بلا شك في ظهور أصوات مزعجة .

1 ) يجب أن يكون الصاج المستخدم من نوع سابك بسماكة لا تقل عن 0.6 ملم ل Duct للمجرى القصير و 0.7 ملم للمجرى للطويل .

 2 ) الأنبوب المرن ( الجرجور ) Flexible Duct المتفرع من Duct الصندوق الهواء لا يتجاوز 140 سم .

 3 ) وجود دامبر Damper للتحكم في كمية تدفق الهواء ويمكن التحكم بها بشكل يدوي او عن بعد .

4 ) Reducer ( الخانق أو التحجيم ) يجب أن يوزع في ( Duct بشكل صحيح لكي يعطي توزيع جيد وعادل لمخارج الهواء .

5 ) نقاط الالتقاء بين الوصلات يجب أن تغلق جيدة باستخدام غراء السيلكون من كافة الاتجاهات لضمان عدم تسرب الهواء .

 6 ) يطلب من الشركة اختبار مجرى الهواء في الموقع بطريقة تسمى اختبار الدخان Smoke Test لضمان عدم وجود تسرب للهواء .

7 ) يغلف بالعازل مقاس بوصة – 24 كجم وربط العازل جيدا . ويطلب من الجهة المنفذة عزل الثلاثة أمتار الأولى من ال Duct الموصل بوحدة التبريد من الداخل وتغليفه بالقماش من الخارج الضمان عدم ظهور الرطوبة بسبب تكثف الهواء البارد و امتصاص الصوت.

 8 ) استخدام أسياخ مجلفنة مضادة للصدأ مقاس ۱۰ ملم لتعليق مجرى الهواء ( Duct ) وتثبيتها في أعصاب السقف .

 9 ) يجب ألا يلاصق مجرى الهواء ( Duct ) الحائط وأن يكون هناك فراغ قرابة ۲ إلى 5 سم لتفادي تصدع السقف المستعار الجبس ).

10 ) استخدام شريط لاصق ذو جودة عالية مثل نوع Abro tape.

11 ) مخارج الهواء Grille : نجد في الغرفة أو المكان المراد تبريده مخرجين : الأول : يسمى الدافع Supply ومتصل به صندوق دفع الهواء ( راجع ( Plenum Box Vue الثاني : يسمى الراجع Return وغير متصل بأي شيء ، مجرد مخرج للهواء في داخل السقف المستعار الجبس ) لكي تستطيع الوحدة الداخلية سحب الهواء مرة أخرى . لدينا شركة اعمال الدكت المركزي الرياض

#شركة تكيفات مركزي الرياض شركة مكيف صحراوي الرياض ،شركة تركيب صحراوى الرياض ،شركة تكييف صحراوي الرياض ،شركة تكييف الرياض،شركة تركيب تكييف الرياض،شركة تركيب دكت الرياض،شركة دكت تكييف مركزى الرياض،تركيب دكت تكييف مركزى،شركة تركيب تكيف مركزى الرياض،شركات التكيف المركزى الرياض،شركات مقاولات التكيف الرياض،اسعار تركيب تكييف مركزى الرياض،شركات تركيب التكييف المركزى الرياض،تركيب دكتات التكييف حريملاء،،تركيب دكتات التكييف رماح،اسعار تركيب الدكت،تصنيع دكت التكييف المزاحمية،انواع دكت التكيف،سعر متر الدكت ضرما،دكت التكييف المركزى،مصانع الدكت فى السليل،طريقة حساب الدكت،تصميم دكت التكيف،تنفيذ دكت التكيف،مؤسسة تكييف مركزى الرياض،مؤسسة تصميم دكت التكييف الرياض،مهندس تكييف مركزى الرياض،مهندس تصميم تكييف مركزى عفيف،دكت التكيف المركزى،كم تكلفة المكيفات المركزية،تمديد دكت الصحرواى،تمديد تكيف مركزى وتركيب دكت التكييف،تركيب تكييف مركزى،تاسيس دكت التكيف،فنى تركيب دكت تكيف مركزى،مشروع تكييف مركزى،دكت صاج مسبق العزل،شركة تكييف مركزي عفيف،شركة تركيب دكت صحراوي عفيف،شركات التكييف المركزي الرياض،تركيب تكييف صحراوى في مكه،رسم مخطط تكييف الرياض،مهندس تكييف مركزي الرياض،اعمال الدكت المركزي الرياض،شركة تكييف صحراوي الرياض،تمديد دكت صحراوي الرياض،مقاول تكييف الرياض،مقاول دكت مرات،شركة تصنيع الدكت ثادق،،شركة نظافة الدكت الغاط،شركة صيانة تكييف مركزي الرياض،شركة اعمال الدكت الرياض،مهندس تكييف في الرياض،سعر متر الدكت الرياض،اسعار تركيب الدكت الرياض،شركة تكييف مركزي في السعوديه،شركة تكييف مركزي في الحريق،شركة تكييف مركزي في السعوديه،شركة تكييف مركزي في الحريق،شركات تكييف مركزي مرات،شركة تكييف مركزي،شركة دكت في الرياض،مصنع دكت في الرين

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
8 Comments
Oldest
Newest
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

… [Trackback]

[…] Here you will find 76160 additional Information to that Topic: takyifwasalama.com/مواصفات-التكييف-المخفي/ […]

trackback
20/02/2024 9:13 ص

… [Trackback]

[…] Here you will find 35454 additional Information on that Topic: takyifwasalama.com/مواصفات-التكييف-المخفي/ […]

trackback
04/03/2024 7:18 ص

… [Trackback]

[…] Info on that Topic: takyifwasalama.com/مواصفات-التكييف-المخفي/ […]

trackback
13/03/2024 12:55 ص

… [Trackback]

[…] Read More Information here to that Topic: takyifwasalama.com/مواصفات-التكييف-المخفي/ […]

trackback
18/03/2024 5:46 م

… [Trackback]

[…] Information on that Topic: takyifwasalama.com/مواصفات-التكييف-المخفي/ […]

trackback
18/04/2024 12:48 ص

… [Trackback]

[…] Information on that Topic: takyifwasalama.com/مواصفات-التكييف-المخفي/ […]

trackback
19/04/2024 4:55 ص

… [Trackback]

[…] Info to that Topic: takyifwasalama.com/مواصفات-التكييف-المخفي/ […]

trackback
02/05/2024 6:13 ص

… [Trackback]

[…] Information to that Topic: takyifwasalama.com/مواصفات-التكييف-المخفي/ […]